رمضان سعيد في عدن !

رمضان سعيد في عدن !

قبل 7 سنوات

نعم سعيد  بنكهة النصر ، نستقبل رمضاننا السعيد وقد عُدنا إلى منازلنا آمنين انتهت مليشيات الموت و تحطمت جيوش المخلوع أمام عزم أبناء الجنوب ، لا قذائف لا قنابل لا قنص ولا خوف من الصلاة في المساجد ، مآذننا تعانق السماء ، اطفالنا يملئون الشوارع ترحيباً برمضان و اسواقنا ممتلئة بزينة العيد اجواء شعبية حبيبة افتقدناها في عامنا السابق    .

 

سعادة لاتوصف يدركها شعب الجنوب الثائر  عاشق الدولة الممزوج بالوطنية بين الأمس و اليوم نقف حاملين ثروة تاريخية حقيقية عن أبطال رابطوا في مواقع النزال على مداخل المدن الجنوبية و في ازقتها انتزعوا حريتنا من عبيد السيد و سحقوا جنود المخلوع ، ابطال رحلوا بشرف إلى العالم الآخر  .

 

تخطفني الذاكرة الآن إلى سيرة مئات الابطال ممن  التحفوا السماء و افترشوا الأرض في رمضاننا السابق قاتلوا صائمون  دعوا الله مرارا و تكرارا ان ينصر شعبهم المظلوم رافقوا الراية الجنوبية و البندقية لبوا نداء الواجب و أعادوا لنا الوطن . ارى صور الشهداء في شوارعنا فتأسرني الوطنية اكثر أتساءل كيف لنا ان نخذل من سبقونا بالوفاء؟؟ وهل يحق لغيرنا خذلانهم ؟؟  

 

ويؤلمني  عجزنا تجاه أسر الشهداء  .. التقيت العديد منهم في أشهر الحرب و بعد الانتصار  كان لي الشرف أن زرت "مكتب الشهداء" عدة مرات برفقة أخي وزميلي (الشهيد / محمد عباس) لاحظت العزة في تلك الأسر لم ارى أم جنوبية  او أب جنوبي يتندم على استشهاد بطله المدافع عنا كانوا جميعهم إنعكاس للكرامة  ، بل أن هنالك إمراءة كسر قلبها فراق ولديها في جبهات عدن قالت لي بقلب أم :  انا أم لشهيدين لم ابخل على ارضي و ديني يا طفلتي لايهم رحيل ولداي  الاهم أن يبقى الجنوب ، حينها ضربتنا موجة حزن تأثرنا و شعرنا بالوجع و الخوف ، تذكرنا رفاقنا الشهداء  صناع الحرية و عجزت عن الكلام أمام هذه الأم الجنوبية ،   قال لي محمد عباس  : يجب ان لا ننسى او نتنازل عن حق الشهداء  فكلنا شهداء ....

 

نعم ، يا محمد جميعنا فداء لهذا الحلم الذي سعينا خلفه لسنوات وطننا يستحق ان يحيا ،  قطعنا نصف الطريق إلى الوطن و نعلم ان النصف الآخر شائك و محفوف بالمخاطر إلا أننا لن نتراجع فإكمال الثورة واجب عشقه كل الثوار ولا سبيل سواه إلى الدولة الجنوبية .

 

سأخبر العالم  عن أبطال كرماء جعلوا رمضان عدن "سعيد" و لكن مقابل هذه السعادة  يجب ان لانتردد بدعم أسر الشهداء و الجرحى فلنهديهم دعواتنا و نتفقدهم بكل ما نستطيعه نحن مدينون لشهداء الجنوب بأمننا و إنتصارنا .

شكرا لـ ( شهداء وجرحى و ابطال ) المقاومة الجنوبية ، شكراً لـ هادي و دول التحالف العربي .

 

و اسأل الله ان يرحم الشهداء و يعافي الجرحى و يجبر كسر قلوب الامهات  .

#Noor_Surib  

 6\6\2016

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر