الإعلام الحربي الجنوبي

الإعلام الحربي الجنوبي

قبل 3 أسابيع

الإعلام الحربي الجنوبي في هذه المرحلة نشأ وتطور في معمعان النضال الوطني ومعارك الدفاع عن الجنوب وفي ظروف غاية في التعقيد وفي ظل ثورة الاتصالات والمعلومات، حيث أصبح العصر الذي نعيشه الآن، هو عصر ثورة الاتصال والفضائيات، بل وتحول العالم إلي قرية صغيرة، وذلك كنتيجة مباشرة لما شهدته وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة، من تقدم تقني ووظيفي، أدى إلى انتشار القنوات التليفزيونية الفضائية، التي تبث عبر الأقمار الصناعية، مما دفع بالأحداث المحلية إلى دائرة الاهتمام العالمي، وجذب الأحداث العالمية إلى بؤرة الاهتمام المحلي.

 

ومما زاد الوضع تعقيدا الدور الذي تضطلع به ايضا وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك ومنصة X والصحف والمواقع الألكترونية والمنصات...الخ.

 

 

من باب الانصاف لابد من تقدير الدور الذي اضطلع به وما زال الاعلام الحربي الجنوبي خلال السنوات الماضية.

 

 

لذلك ينبغي الحفاظ على خطاب اعلامي فاعل ومؤثر وديناميكي، والسيطرة على الاجتهادات العفوية التي قد تصيب أحيانا لكنها قد تخيب أحيانا أخرى.

 

 

وبوضوح أكثر وصراحة لابد منها ينبغي على رواد شبكات التواصل الاجتماعي من الجنوبيين وخاصة كتاب التغريدات، التحلي بأعلى قدر من المسؤولية والحرص عند تناول أخبار أو معلومات عن القوات الجنوبية.

 

فكل خبر او حدث ينبغي أن يكون موجها وهادفا وصادرا أو معاونا للإعلام الحربي الجنوبي الذي هو ادرى وأقدر على صنع ذلك.

 

وبصراحة أكثر لقد تابعت بعض المنشورات على منصة X أو الفيس بوك التي تتناول هذه المعركة أو هذا النشاط العسكري بطريقة غير احترافية، بل ومضرة لجهة سمعة ومكانة القوات الجنوبية ، وقد تفهم لدى الرأي العام وترسل رسائل خاطئة، وقد تصب ايضا في خدمة الخصوم.

 

تناول أوضاع القوات الجنوبية وانشطتها هي مهمة حساسة وخطيرة ويجب أن تكون محصورة على الإعلام الحربي، وليس للسبق الصحفي أو التويتري أو الفيسبوكي ...الخ.

 

ومع تقديرنا لحسن نوايا البعض...إلا أن من يريد أن يكحلها قد يعميها.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر