قطاع الإذاعة والتلفزيون الجنوبي يختتم برنامجًا تدريبيًا لمحرري ومراسلي قناة عدن المستقلة

قطاع الإذاعة والتلفزيون الجنوبي يختتم برنامجًا تدريبيًا لمحرري ومراسلي قناة عدن المستقلة

قبل شهرين
قطاع الإذاعة والتلفزيون الجنوبي يختتم برنامجًا تدريبيًا لمحرري ومراسلي قناة عدن المستقلة
الأمين برس/خاص
 
 
اختتم قطاع الإذاعة والتلفزيون في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، دورات البرنامج التدريبي لمحرري ومراسلي قناة عدن المستقلة، والذي يأتي برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي. 
وتلقى محررو القناة، في الدورة التي حملت عنوان "قطاع الأخبار وتحديات المعالجات الإخبارية"، مبادئ صناعة الخبر، وكتابة التقارير بأنواعها، وطرق مُعالجتهما بوسائل حديثة تواكب تغيّرات العصر المتسارعة، وذلك على مدى أسبوعين متواصلين.
كما اكتسب مراسلو قناة عدن المستقلة، خلال دورة أخرى حملت عنوان "المراسل التلفزيوني ومواكبة العصر"، مهارات المراسل التلفزيوني الأساسية منها التصوير، وأساليب صناعة التقرير الخارجي بأنواعها، وأعمال المونتاج، وكذا توظيف تكنولوجيا الهاتف المحمول في مهنة الصحافي.
وفي حفل التكريم، عبّر رئيس القطاع الأستاذ عبدالعزيز الشيخ، عن شكره وتقديره للرئيس الزبيدي الداعم الأول للإعلام وما يوليه من اهتمام بالغ لتطوير وسائل إعلام الجنوب لإيجاد أرضية صلبة تخدم قضية شعب الجنوب وتوصل رسالته السامية.
ونوّه الشيخ، بأن البرنامج التدريبي يعد باكورة سلسلة من البرامج التدريبية والتي اختيرت بعناية لمواكبة التطورات والاحترافية الإعلامية الحديثة، بهدف الوصول إلى مستوى عالِ من الأداء، خلال المرحلة المقبلة. مشيراً إلى اعتزام قيادة القطاع على عقد شراكات مع خبراء من الدول العربية الشقيقة لإقامة العديد من الدورات النوعية الهادفة إلى رفع أداء الموظفين العاملين في كافة أقسام وإدارات القطاع وإكسابهم المزيد من المهارات الإعلامية. مضيفاً "بعد عام من تولينا رئاسة القطاع، نبشر عن بدء في مرحلة جديدة للتطوير بالعمل الإعلامي ومواكبة المرحلة".
من جانبه أوضح مدرب الدورة "محمد أبو شنب"، بأن البرنامج التدريبي هدف إلى إكساب محرري القناة طرق وأساليب المعالجة الخبرية، بالإضافة إلى تدريب المراسلين في محافظات الجنوب الثمان على كافة مهارات عمل المراسل الناجح والأطر العامة للمراسل، وعناصر الحداثة في العمل الميداني، ومراحل التغطية الخبرية في الميدان.
وفي ختام الحفل، قام عبدالعزيز الشيخ، بمعية نائبه محمد العمودي، ومدرب الدورة، بتكريم محرري ومراسلي عدن المستقلة المشاركين في الدورات التدريبية بشهادات تقديرية، ومعدات حديثة كحقيبة عمل. 
كما قام مراسلو القناة بتكريم رئيس القطاع ومدرب الدورة بدروع تكريمية، عرفانا وتقديرا لما قدموه من دعم ومعلومات كافية خلال فترة دورات البرنامج التدريبي.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر