قفزة كبيرة في أسعار النفط.. برنت يسجل 92.84 دولار للبرميل

قفزة كبيرة في أسعار النفط.. برنت يسجل 92.84 دولار للبرميل

قبل سنة
قفزة كبيرة في أسعار النفط.. برنت يسجل 92.84 دولار للبرميل

منصة نفطية – رويترز

الأمين برس/متابعات

ارتفعت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، في ظل المخاوف السائدة من تهديدات روسيا بقطع إمدادات الغاز والنفط.

 

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية 92.84 دولار للبرميل، مرتفعة 3.69 دولار أو 4.14، وسجلت العقود الآجلة للنفط الأمريكي 86.79 دولار للبرميل، مرتفعة 3.25 دولار أو 3.89%.

 

 

وتدعمت أسعار النفط باهتمام المستثمرين بتهديد روسيا بوقف صادرات النفط والغاز لبعض المشترين.

 

وخلال الأسبوع تأثر الطلب بالزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة من جانب البنوك المركزية وتأثير القيود المرتبطة بفيروس كورونا في الصين.

 

ويهدد الرئيس الروسي فلاديمر بوتين بوقف صادرات بلاده من النفط والغاز إلى أوروبا إذا وضعت حدا أقصى للأسعار. كما تلقت الأسعار دعما من إعلان أوبك+ هذا الأسبوع خفضا طفيفا في الإنتاج.

 

وقال ستيفن برينوك من (بي.في.إم) للوساطة في أسواق النفط "خلال الأشهر المقبلة، سيتعين على الغرب مواجهة مخاطر فقدان إمدادات الطاقة الروسية وارتفاع أسعار النفط".

 

وتحت ضغوط المخاوف بشأن الركود والطلب، انخفض خام برنت بصورة حادة بعدما ارتفع في مارس/أذار إلى قرب أعلى مستوى له على الإطلاق عند 147 دولارا في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وقال مسؤول في وزارة الطاقة الأمريكية إن البيت الأبيض لا يفكر في الوقت الحالي في سحب جديد من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي يتجاوز السحب بمقدار 180 مليون برميل الذي أعلنه الرئيس جو بايدن قبل أشهر.

 

وتأثرت الأسعار بإعلان البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع عن زيادة لا سابق لها في سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، فضلا عن مزيد من عمليات الإغلاق المرتبطة بكوفيد-19 في الصين.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر