النكران والجحود وأصل العرب

النكران والجحود وأصل العرب

قبل 3 أسابيع

 

قدمت الامارات اكثر من 100 شهيد في عاصفة الحزم شمالاً وجنوباً بينهم شخصيات قيادية وأبناء امراء .

جنودها اول من نزل من قوات التحالف لقتال الحوثيين في عدن، واقتحم الشهيد الكعبي مطار عدن بمدرعته، استشهد القائد سلطان الكتبي الذي يعد من ابرز قيادات التحالف وله مواقف إنسانية لا ينساها كل انسان حر في عدن .

استشهد ثلاثة من جنود الامارات البواسل اثناء قيامهم بتقدم الصفوف في منطقة العلم اثناء تحرير محافظة ابين، حيث منعوا القوات الجنوبية من التقدم بسبب وجود الغام وتقدموا بدبابتهم وانفجر فيهم لغم ارضي لتختلط دمائهم بدماء أبناء الجنوب في معارك تحرير ابين .

دباباتها وجنودها وصلوا الى زنجبار والعند وحتى الحديدة وهم يتقدمون الصفوف كتفاً الى كتف مع أبناء الجنوب .

وصلت سفن الأسلحة المقدمة من دولة الامارات الى عدن في وقت كان الناس على وشك الانهيار الكامل، واعادوا الحياة لأبناء عدن والمحافظات المجاورة .

ساهمت الامارات بتحرير تعز من خلال الدفع بعشرات المدرعات وشاهدناها بيد حمود المخلافي قبل ان يسافر الى تركيا يستعرض بها في قناة الجزيرة وعليها اعلام اليمن وبالإضافة الى دعم أبو العباس .

أشرفت على تحرير الساحل الغربي وصولاً على الحديدة، ومن ثم تطبيع الحياة في مناطق الساحل المنكوبة التي كانت تعاني من المجاعة، ومنذ دخول الهلال الأحمر الاماراتي الى الساحل لم نسمع عن تسجيل حالات مجاعة او تظهر صور كالتي ظهرت اثناء سيطرة الحوثي على المنطقة .

حاربت الإرهاب ودعمت قوات امنية في عدن ولحج وابين والضالع وشبوة وحضرموت ووصل جنود الحزام الأمني والنخب الى مناطق جبلية وريفية وصحراوية لم يكن احد يتخيل ان تصل اليها قوات عسكرية .

ساهمت بإيقاف الفتن الداخلية في الجنوب ودعمت اخماد فتنة تلب بيافع، والقضاء على الثارات في شبوة .

كبدت الحوثي خسائر كبرى من خلال الطلعات الجوية التي كانت شبه يومية وتكلفتها ملايين الدولارات .

سعت الى إيجاد حلول تضمن إعطاء حقوق للفئات التي تم ظلمها من قبل الأنظمة السابقة من خلال الحكم المحلي والإدارة المحلية والعسكرية لهذه المحافظات .

دعمت الأمن بمحافظة شبوة من خلال ايجاد منظومة امنية شابة من ابناء شبوة كانوا وعلى وشك رسم مستقبل المحافظة للحفاظ على ثرواتها ومستقبلها .

سخرت اعلامها لخدمة الشرعية داخلياً وخارجياً قبل ان يتم الانقلاب عليها .

اعادة تأهيل قصر معاشيق وفندق القصر وعملت طواقمها مثل خلية النحل واحتضنت الحكومة وناقشت معها خطط اعادت الاعمار وقدمت لها ملايين الدولارات بهدف النهوض بعدن، ولكن الفساد قضى على كل شيء.

اعادت هادي الى عدن وتجولت فيه في العند ولبوزة ومأرب وهو رافع رأسه وهذا لم يحدث منذ 2012 أي تولي هادي الرئاسة .

ما فيش مسؤول حكومي من الرئيس هادي الى اصغر موظف في أي مصلحة حكومية الا وأشاد بها، بل ان احمد عبيد بن دغر قال بفضل الامارات نحن هنا ويقصد في قصر معاشيق في احد الفعاليات .

طبعاً لن اذكر اعمال وانشطة الهلال الأحمر الاماراتي لأنها لا تعد ولا تحصى ووفق منظمات دولية وتقارير صادرة عن الأمم المتحدة .

ثم يأتي لك الجاحدين ويقولون ماذا قدمت الامارات علب رنج !

الجحود كفر وقلة اصل ونذالة ان اجتمعت في مجتمع لن يرى الحرية ولا الحياة الكريمة ..

ثم يأتي من يقولك اليمن أصل العرب …

على الأٌقل تذكروا مريم وقت الشدة وكيف تحولت الى رمز كتب فيها الشعراء وتغنى فيها الفنانين .

والحقيقة ان الشماليين الحوثيين يحقدون على الامارات لأنها كانت تقف خلف كل الهزائم التي لحقت بهم من عدن الى الحديدة بفضل شراكتها مع ابناء الجنوب المخلصين .

والاصلاحيين يحقدون عليها لأنها تدعم الجنوب ايضاً وتسعى الى تقليص نفوذ حزب الاصلاح في الجنوب وهذا يقهرهم ويجعلهم مثل الذي تيخطبه الشيطان من المس في التعامل مع الامارات .

اما انصار هادي فهؤلاء هم اكثر من استفاد من #الامارات وايضاً اكثر من يسيء لها عندما تتعرض مصالحهم الشخصية للخطر، بالمختصر هم كتلة من الجحود والنكران والسذاجة .

لكن قالها الثلاياء الله يرحمه ” لعن الله شعب اردنا له الحياة واراد لنا الموت ” …

وايش تتوقع من قوم يمجدوا بسكويت أبو ولد ويتغنوا بمجد صنعه اجدادهم قبل الالاف السنين واضاعوه هم .

ولا يسعنا ان نقول

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر