كل الحروب انتهت بالحوار السلمي وافضت الى السلم والوئام!

كل الحروب انتهت بالحوار السلمي وافضت الى السلم والوئام!

قبل 4 سنوات

كثيرون ممن يظنون انفسهم ساسة اليمن ، او وضعتهم الاحداث في الواجهة لتصدر المشهد في الازمة اليمنية .. شمالا وجنوبا .. ممن يظنون مخطئين ان ما يجري في اليمن امر حصري باليمنيين وحدهم ، وبمعزل عن المتغيرات الاقليمية والدولية ومؤثرات محيطه الاقليمي والعالمي.

لذلك نراهم متسرعين في اطلاق تصريحاتهم واشتراطاتهم الاحادية للحل السياسي في اليمن ، كما يرونه في افقهم السياسي الاناني الضيق ، وكما يريدونه في احلامهم بورث نزعتهم السلطوية دون غيرهم .. ودون ان يستوعبوا حجمهم في الساحة الوطنية ، ودون ان يدركوا .. ما الذي يريده منهم الاخرين .. اقليميا ودوليا ..؟!

اذا ما ادرك واستوعب هولاء اننا نعيش في زمن المتغيرات الدولية الجديدة .. وفي اوج زحمة سباق القوى الدولية العظمى ومصالح القوى الكبرى .. لذوي النفوذ الاقليمي والدولي ، الذين ما زالوا يطبخون على نار هادئة ..؟!

نقول لهم .. ان كافة حروب العالم انتهت بالحوار السلمي والمنطقي والعقلاني الهادئ ، وافضت الى السلم والسلام .. فقليلا من الصبر والتعقل مهم ومطلوب ، في قضايا مصيرية كهذه وفي هذه الظروف العصيبة تحديدا .. ففي العجلة الندامة وفي التأني السلامة .. فالحوار لا بد منه ولا مفر منه .. اليوم او غدا .. ومنطقيا لن تحل ازمة على حساب اخرى .. فهل نتعظ!

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر