قائد الأول صاعقة العميد الركن الصولاني : مليشيات #الحـوثي تلقت ضربات قاتلة حين حاولت الاقتراب من #الضـالع

في حوارمع "صوت المقاومة الجنوبية"

قائد الأول صاعقة العميد الركن الصولاني : مليشيات #الحـوثي تلقت ضربات قاتلة حين حاولت الاقتراب من #الضـالع

قبل 4 أشهر
قائد الأول صاعقة العميد الركن الصولاني : مليشيات #الحـوثي تلقت ضربات قاتلة حين حاولت الاقتراب من #الضـالع
حوار : رئيس تحرير "صوت المقاومة الجنوبية"

لعبت قوات اللواء الأول صاعقة دورا محوريا في دحر فلول مليشيات الحوثي الإيرانية التي مكنتها خيانة مشائخ مناطق العود وبعض القيادات العسكرية من التوغل في المناطق الشمالية الحدودية للضالع, حيث سجلت قوات اللواء حضورا قتاليا بارزا عندما استطاعت كسر شوكة المليشيات عندما حاولت التوغل في اطراف مدينة قعطبة الجنوبية, كما كان لقوات اللواء الأول صاعقة دور محوري في تحرير واستعادة قعطبة ومناطق قردح وحمر وجبال الوعل واستعادة معسكر العللة والتوغل في شخب وصولا الى مشارف منطقة سليم التي ترابط فيه قوات اللواء في خطوط التماس الأولى.

 

صوت المقاومة الجنوبية زارت خطوط التماس في جبهة قعطبة شخب-الفاخر والتقت بقائد اللواء الأول صاعقة العميد الركن أبوقاسم عبدالكريم الصولاني وأجرت معه حوار صحفي سلطت من خلاله الضوء على اخر المستجدات في جبهات الضالع لتعطي القارئ صورة اشمل عن وضع الجبهات..الى تفاصيل الحوار في السطور التالية:

 

حاوره: رئيس التحرير *

ما آخر المستجدات بالنسبة للمواجهات مع مليشيات الحوثي شمال الضالع ؟

اخر المستجدات في جبهة الضالع ان المليشيات تلقت هزائم متكررة وخسرت الكثير من عناصرها قتلا وجرحى واسرى وكثير من عتادها وقواتنا في معنويات مرتفعة وعالية وعلى استعداد لخوض معارك قطع النفس بكل قوة وعزيمة لتلقين المليشيات دروس قاسية والايام ستكون خير شاهد فالفئران القادمة من كهوف التخلف باتت اليوم في وضع صعب بعد الضربات القاتلة التي تلقتها على ايدي ابطالنا البواسل الجرذان القادمة من كهوف التخلف باتت في وضع صعب وسنواصل ملاحقتها الى ما وراء الحدود

 

* كقائد لواء له حضور بارز في الخطوط الامامية هل لك أن تصف لنا بدقة اين تتواجد حاليا القوات الجنوبية واين تتمركز مليشيات الحوثي ?

قواتنا متواجدة على مشارف الفاخر وممتدة من باب غلق الى باجة ونحن في تقدم مستمر وفي الأيام القادمة سنواصل ملاحقة فلول الغزاة الى الفاخر وسنلاحقهم الى ما وراء الفاخر بإذن الله

 

* هناك أنباء عن تأسيس ألوية جديدة تتبع المجلس الانتقالي إضافة إلى اللواء الأول صاعقة ..ما صحة هذه الأخبار?

-بكل تأكيد تم تشكيل الوية عسكرية عديدة ومسلحة تسليحا نوعيا ولدينا مقاتلين نخبة من الرجال الابطال المشهود لهم بالمهارات القتالية العالية وهذه القوات في اتم الجاهزية وفي انتظار ساعة الصفر لتنفيذ المهام التي ستسند لها في أي لحظة قواتنا الجنوبية هي الصخرة التي ستتحطم على ايدي ابطالها أطماع المجوس واي قوى غازية تسول لها نفسها المساس بأمن الجنوب بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات الجنوبية شمال الضالع .

 

*هل نستطيع القول ان القوات الجنوبية اصبحت اليوم هي من تملك زمام المبادرة وتحولت من الدفاع إلى الهجوم?

 

-نعم قواتنا استطاعت ان تكسر صلف وعنجهية مليشيات الغزاة وسحق جرذانهم في قعطبة وحمر وشخب والان نحن على مشارف الفاخر بعد ان تحولنا من تكتيك الدفاع الى الهجوم قواتنا الجنوبية الباسلة هي الحصن المنيع والسياج الحصين للدفاع عن الأرض والعرض والدين والعروبة على امتداد تراب جنوبنا الغالي وهي الصخرة التي ستتحطم على ايدي ابطالها أطماع المجوس واي قوى غازية تسول لها نفسها المساس بأمن واستقرار الجنوب وتربته الطاهرة

*هناك أنباء عن استعدادات للقوات الجنوبية شمال الضالع لتوجيه ضربة قاضية للمليشيات هل سنشهد تحولا محوريا في سير المعارك ?

- مليشيات الحوثي الإيرانية الفارسية تلقت ضربات قاتلة حين حاولت الاقتراب من تراب الضالع فقد مرغنا انوف جحافلها بالتراب ومثلما لقناهم دروس قاسية في معارك 2015 فنحن أكثر استعداد واشد قوة وباسا وجاهزين لندوس غرورها الطفولي وفكرها المستورد من إيران في التراب هنا في ضالع الصمود .

 

*هناك حديث واسع عن سقوط قيادات حوثية كبيرة بين قتيل واسير في جبهة الضالع ..هل تؤكد هذه الاحاديث أم أن الأمر مجرد تنبؤات لا تستند لمعلومات استخباراتية دقيقة?

-نعم مليشيات الحوثي المجوسية زجت بقوات كبيرة الى الضالع واسندت المعركة الى قيادات كبيرة وفعلا تم قتل الكثير من القيادات واسر الكثير من تلك القيادات من قبل قواتنا ناهيك عن الاعداد المهولة للقتلى والأسرى من عناصرها الذين لازالت جثثهم تملى الشعاب وهذا موثق لدينا .

 

*هل تعتقد أن مليشيات الحوثي لازالت قادرة على المغامرة في التقدم مرة أخرى صوب الضالع سواء من اتجاه حجر او من اتجاه قعطبة?

-مليشيات الحوثي تحلم بذلك وهي على يقين انها لا يمكن ان تحقق أي انتصار باتجاه الضالع وقد رأيتم كيف سحقنا جحافلها في قعطبة وجبال الوعل وشخب وحمر وباب غلق ومريس وهذه الضربات النوعية انهكتها وجعلتها تترنح في رمقها الأخير وأؤكد ان هزيمتها الساحقة ستكون على ايدي قواتنا الباسلة انطلاقا من الضالع بوابة الجنوب, فهم لم يعتبروا من هزيمة 2015 واستمعوا لنصيحة ناصح غرر بهم مجددا وسنجعلهم يفيقون من غرورهم على هزيمة نكراء بإذن الله.

*أنباء تتحدث عن انهيارات كبيرة في صفوف المليشيات وأنباء أخرى تتحدث عن مواجهات بين فصائل المليشيات الحوثية نفسها في الفاخر...هل لديكم معلومات استخباراتية دقيقة عن وضع المليشيات في مناطق تمركزها...هل لازالت قادرة على المناورة هل هناك انهيارات كبيرة في صفوفها?

- بالفعل دارت مواجهات دموية بين عناصر المليشيات نفسها في الفاخر عدة مرات واخرها قبل عشرة أيام حيث تم تصفية عدد من المقاتلين الذين حاولوا الفرار من الفاخر لان قيادة المليشيات أصبحت تزج بأطفال ومقاتلين توهمهم بأن مهمتهم تأمين مرافق او وضعهم في الخطوط الخلفية وعندما يصلون الى الجبهة يطلب منهم التقدم الى خطوط المواجهة مع قواتنا ولهذا يرفضون الأوامر ويحاولون الهرب وهنا تحصل المواجهة بينهم البين القوات الجنوبية المرابطة من مريس الى الازارق منسجمة مع بعضها وتقاتل على قلب رجل واحد .

 

* كيف تصف علاقة قادة جبهة الضالع ببعضهم هل أنتم منسجمين مع بعضكم ?

-كل القوات التي تقاتل في جبهات الضالع من مريس شرقا الى تورصة في الازارق غربا قيادات وافراد وقبائل منسجمين مع بعضهم انسجام تام ومتفقين بكل خطوة وهم على كلمة واحدة ويقاتلون على قلب رجل واحد همنا سحق مليشيات المجوس الذين عاثوا في الأرض فسادا.

 

* ما الذي ينقص القوات الجنوبية لتطلق عملية واسعة لتحرير ما تبقى من قرى حجر والفاخر ? وهل سنسمع أخبار سارة بهذا الجانب في القريب؟

- قواتنا الجنوبية جاهزة وعلى أهبة الاستعداد بكل وحداتها وبكل عددها وعتادها ولا ينقصها الا تلقي إشارة التقدم والجميع ينتظر ساعة الصفر لحسم المعركة في أي لحظة يطلب منا ذلك.

 

* سؤال اخير: ماهي الرسالة التي تود أن توجهها عبر صحيفة صوت المقاومة الجنوبية ولمن توجهها؟

- اود توجيه رسالة شكر وتقدير لأشقائنا في دول التحالف العربي ولقيادة قوات التحالف العربي على مواقفهم العربية الاصيلة ولدعمهم اللامحدود لبناء وتأهيل قواتنا الجنوبية العربية الباسلة وتسليحها وكذلك لمواقفهم الإنسانية المتمثلة بالدعم الإنساني المتواصل لشعبنا الجنوبي في هذه المرحلة التاريخية المفصلية التي سيخلدها تاريخنا الجنوبي بأحرف من نور ونعدهم ان نظل أوفياء لتلك المواقف الأخوية المعمدة بالدم وسنظل على العهد حماة للدين والعروبة الى ان يرث الله الأرض ومن عليها.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر