بازار ومعرض للموروث الشعبي في مطار عدن الدولي

بازار ومعرض للموروث الشعبي في مطار عدن الدولي

قبل شهرين
بازار ومعرض للموروث الشعبي في مطار عدن الدولي
الأمين برس/متابعات

بحث مدير عام الثقافة بالعاصمة عدن رندا عكبور مع مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري بمطار عدن الدولي إمكانية إفتتاح بازار دائم ومعرض للموروث الشعبي والهدايا التذكارية من رسومات وتحف ومشغولات يدوية وبروشورات وكتب تعريفية عن تاريخ مدينة عدن.

 

وأطلعت رندا عكبور مدير مطار عدن على مقترح تدشين إفتتاح المعرض بالمواصفات المطلوبة والمعمول بها في جميع مطارات العالم، التي تتحدث عن اقتناء الهدايا التذكارية التي تعبر عن روح المدينة من قبل المسافرين في مختلف بلدان العالم.

 

 

وأستعرضت الأفكار المطروحة في إطار خطة عمل مكتب الثقافة لتنشيط هذا الجانب لما له من أهمية في التعريف بتاريخ موروث مدينة عدن في مختلف الجوانب، بما يعزز وجودها ومكانتها للحفاظ عليها من الاندثار.

 

من جانبه رحب مدير مطار عدن الدولي بالفكرة لأهميتها الوجودية في صالة المطار ، مؤكدا أن إدارته ستعمل على أخذ كافة الترتيبات الأولية لإنجاز أفتتاح المعرض بعد استكمال كافة الإجراءات المطلوبة، لتعزيز هذه الرؤية التي ستكون واجهة جميلة للمطار لاقتناء المسافرين ما يريدون من هدايا تذكارية تمثل روح المدينة "عدن"..

 

إلى ذلك قام مدير المطار باصطحاب مدير الثقافة في جولة بصالة المطار لمعاينة الموقع المناسب لقيام المعرض والمحدد له أن يكون بشكل "بازار" دائم.

 

حضر اللقاء مدير إدارة المسارح بمكتب الثقافة محمد اليافعي ونائب مدير مطار عدن الدولي وضاح الهيثمي وعدد آخر من المسؤولين في مكتب الثقافة ومطار عدن.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر