اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تدشن لقاءاتها التشاورية بلقاء مع صحفيي وإعلاميي سقطرى

اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تدشن لقاءاتها التشاورية بلقاء مع صحفيي وإعلاميي سقطرى

قبل شهرين
اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تدشن لقاءاتها التشاورية بلقاء مع صحفيي وإعلاميي سقطرى
الأمين برس/خاص
 دشنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين برئاسة الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة، اليوم الاحد، عقد أو لقاءاتها التشاورية مع الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بلقائها مع الصحفيين والاعلاميين في محافظة سقطرى.

وتحدث الدكتور عبدالله الحو بكلمة في اللقاء، نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لإعلاميي سقطرى، ومقدما شكره وتقديره لمحافظ محافظة سقطرى المهندس رأفت الثقلي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة على ما قدمه من دعم و تسهيلات لإنجاح هذا اللقاء.

 وأوضح الحو خلال كلمته في اللقاء الذي شارك فيه، نجيب مقبل عضو اللجنة التحضيرية، إن اللجنة حرصت ان تبدأ لقاءاتها التشاورية، على طريق انعقاد المؤتمر، من محافظة سقطرية تقديرا للدور النضالي للجزيرة وأبنائها.

وأكد الحو أن هذا اللقاء التشاوري يأتي في إطار حرص اللجنة التحضيرية على التشاور مع جميع الصحفيين والاعلاميين، والأخذ بكل الآراء والمقترحات البناءة التي تخدم نجاح انعقاد المؤتمر.

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية إلى أن مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين هو محطة مهمة في تاريخ الإعلام الجنوبي المعاصر، وسيكون له دور في تشخيص المشكلات والتحديات التي يواجهها الصحفي والإعلامي في الجنوب لمواكبة ثورة المعلومات وتكنولوجيا الاتصال والتي بهما أصبح العالم يصنع ويصدر إعلاماً قوياً ، موضحا بأن المؤتمر معني بالوقوف أمام سبل معالجة أسباب المعاناة والتهميش الممنهج الذي لحق بالكادر الإعلامي والمؤسسات الإعلامية الجنوبية الرائدة الى جانب حماية الحقوق والحريات الصحفية وفتح آفاق للتعاون المشترك مع المنظمات والهيئات الإعلامية العربية والأجنبية.

من جانبه عبر الأخ ناظم مبارك قبلان نائب رئيس تنفيذية انتقالي ارخبيل سقطرى، عن مباركة القيادة المحلية بالمحافظة عقد اللقاء التشاوري لإعلاميي سقطرى، متمنيا النجاح لأعمال هذا اللقاء، وحاثاً المشاركين في اللقاء أن يكون لهم دور مميز في انجاح اعمال مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

وجرى خلال القاء مناقشة عددا من القضايا المتعلقة بالتحضيرات للمؤتمر وأهدافه وتطلعات المشاركين في اللقاء من تشكيل كيان يستظل به كافة الصحفيين والإعلاميين الجنوبي، كما جرى اختيار مندوبين عن صحفيي وإعلاميي المحافظة للمؤتمر الذي سيعقد بالعاصمة عدن.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر