تنفيذية انتقالي أبين تناقش آليات تفعيل نشاط اللجان المحلية بمراكز مديرية زنجبار

تنفيذية انتقالي أبين تناقش آليات تفعيل نشاط اللجان المحلية بمراكز مديرية زنجبار

قبل شهر
تنفيذية انتقالي أبين تناقش آليات تفعيل نشاط اللجان المحلية بمراكز مديرية زنجبار
الأمين برس/خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم الإثنين، لقاءا موسعاً مع رؤساء المراكز بمديرية زنجبار، لمناقشة تفعيل نشاط اللجان المحلية بمراكز المديرية.

وأوضح اللقاء أهمية دور المراكز، باعتبارها القاعدة، والنواة الأساسية، والحاضنة الشعبية، للمجلس الانتقالي بالمديرية، والمحافظة بشكل عام، ويجب إعادة تفعيل نشاط عملها وفقا للعمل المؤسسي والتنظيمي ضمن إطار هيئات المجلس الانتقالي، بما يعزز مستوى أداء المراكز في فهم آلية العمل، من خلال صياغة وإعداد التقارير لنشاط الهيئة في المركز، ورفع احتياجات ومعاناة وهموم المواطنين في احياء ومراكز المديرية.

وقدمت الهيئة شرحا توضيحيا لدور اللجان المحلية للمراكز، وتفعيل أداءها وتحديد اتجاهات أنشطتها المجتمعية، بإشراف الهيئة التنفيذية في المديرية، ومتابعة الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة.

واستمعت تنفيذية انتقالي أبين إلى جملة من القضايا المتعلقة بالجوانب التنظيمية، في إطار اللجان المحلية والصعوبات، والتحديات، التي تواجه سير نشاط عمل الهيئة في المراكز، منها عدم وجود مقرات، لتحديد أماكن الاجتماعات، وحفظ الأرشفة، وعدم وجود ميزانية تشغيلية تساهم في تسهيل العمل.

وشدد اللقاء على أهمية تضافر الجهود، والتنسيق المشترك، وحشد الطاقات، وتكريس الجهود في معالجة قضايا المواطن، والتركيز على الدور التوعوي، في ظل ما تشهده البلاد من انتشار ظاهرة المخدرات، والوقوف صفا واحداً في تعزيز دور الأمن للحفاظ على السلم والأمن المجتمعي.

واختتم اللقاء بجملة من التوصيات والقرارات، التي من شأنها تسهم في تطوير وتعزيز دور اللجان المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمراكز مديرية زنجبار، وبما يخدم تطلعات أبناء المديرية.

التعليقات

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر