تحذير هام بشأن قطرات للعين بعد تفشي "عدوى قاتلة"!

تحذير هام بشأن قطرات للعين بعد تفشي "عدوى قاتلة"!

قبل 5 أشهر
تحذير هام بشأن قطرات للعين بعد تفشي "عدوى قاتلة"!
الأمين برس/متابعات

تسببت سلالة نادرة من بكتيريا Pseudomonas aeruginosa المقاومة للأدوية في تفشي عدوى العين في عدة ولايات أمريكية، ما أثر على أكثر من 80 شخصا.

 

وكانت العدوى مرتبطة بقطرات العين المرطبة من شركتي EzriCare وDelsam Pharma، ما دفع إدارة الغذاء والدواء (FDA) ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إلى سحب المنتجات.

 

وتوفي ما لا يقل عن أربعة أشخاص بسبب عدوى P. aeruginosa المقاومة للأدوية، والتي يمكن أن تنتقل من العين إلى مجرى الدم والبول والرئتين. وأصيب أكثر من عشرة أشخاص آخرين بفقدان دائم للبصر، واضطر أربعة أشخاص إلى إزالة مقل أعينهم جراحيا.

 

والآن، تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) من العشرات من منتجات قطرة العين الأخرى التي لا تستلزم وصفة طبية من مصنع التصنيع نفسه في الهند، بما في ذلك الخيارات الشائعة التي يتم بيعها في Target وWalmart.

 

 

وبينما من المفترض أن تكون هذه المنتجات معقمة، فقد كشف المحققون في FDA عن "ظروف غير صحية" في المنشأة. وأظهرت عينات من مناطق إنتاج الأدوية نتائج إيجابية لبعض أنواع البكتيريا، على الرغم من أن المسؤولين لم يحددوا مسببات الأمراض الموجودة.

 

ويأتي هذا التحذير قبل أن يتم ربط قطرات العين المدرجة في "قائمة المراقبة" الجديدة لإدارة الغذاء والدواء بأي التهابات معروفة في العين.

 

وهذا ليس سحبا رسميا، ولكنه تحذير يأخذه موردو الأدوية على محمل الجد.

 

وقال كريستوفر ستار، المتحدث باسم الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، لصحيفة "نيويورك تايمز"، إنه يجب على العملاء تجنب لمس طرف موزعات قطرات العين الخاصة بهم للعين أو الجلد أو الرموش أو الأصابع، لأن ذلك يمكن أن يلوث المنتج أيضا بمسببات الأمراض.

 

وإذا لاحظ المرضى أو الأطباء أن قطرات العين تسبب أعراضا ضارة، مثل احمرار العين، أو ألم العين، أو حساسية الضوء، أو إفرازات من العين، فيجب عليهم التوقف عن استخدام المنتجات على الفور وطلب المشورة الطبية.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر