دارسعد تنظم "المعرض العلمي للوسائل والتقنيات والابتكارات المدرسية" للعام الدراسي 2022_ 2023م

دارسعد تنظم "المعرض العلمي للوسائل والتقنيات والابتكارات المدرسية" للعام الدراسي 2022_ 2023م

قبل سنة
دارسعد تنظم "المعرض العلمي للوسائل والتقنيات والابتكارات المدرسية" للعام الدراسي 2022_ 2023م
الأمين برس/خاص

برعاية مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي حسين نظم مكتب التربية والتعليم بالمديرية بقيادة الاستاذ محمد قائد المحلوي ، تحت إشراف الإدارة العامة لمكب التربية والتعليم بالعاصمة عدن ممثله بالدكتور نوال جواد سالم ، المعرض العلمي للوسائل والتقنيات والابتكارات المدرسية للعام الدراسي 2022_2023م " شارك فيها " طلاب وطالبات من ثانويات ومدارس ورياض المديرية الحكومية والخاصة بشكل عام .

 

 

 

ويأتي هذا المعرض تتويج للعمل السنوي المميز ، وذلك بتنظيم " المعرض العلمي " الذي أقيم في ثانوية عدن النموذجيه للبنين بحضور ومشاركة قيادات السلطة المحلية على مستوى العاصمة والمديرية ، حيث استمع واستمتع الاهالي ، الفخورين بابنائهم، بما انتجه طلابنا الأعزاء في تجارب علمية ، حيث شرح طلاب كل مدرسة التجارب التي خططوها ونفذوها .

 

 

 

 

وفي حديث مع أ عبود ناجي حسين قال : " المعرض العلمي للوسائل والتقنيات والابتكارات المدرسية " يهدف الى اطلاع طلابنا وطالباتنا الأعزاء على " متعة العلوم " عن طريق التجارب العلمية ، كل ذلك بهدف زيادة حبهم لموضوع العلوم ولاهمية هذا الموضوع، وفي نهاية الامر العمل سوية من اجل بناء تجارب علمية ولفهم مبادئ كيميائية وفيزيائية في غاية الأهمية" .

 

 

 

ومن جانبها تحدثت د نوال جواد سالم عن المعرض قائله ؛ ما لمسته من عمل الطلاب والطالبات يجعلنا نشعر بالفخر جميعا ، فنجاحهم سيزيد من قوة اصرارهم وايمانهم بالوصول الى التفوق والريادة ، في الأعوام الدراسية القادمة سنعمل على أبحاث بهدف المشاركة في المسابقات العلمية .

 

 

 

الى ذلك تطرق مدير مكتب التربية والتعليم الاستاذ محمد قائد المحلوي في كلمتة حول المعرض ؛ خلال مراحل علمنا في تجهيز المعرض ، قام الطلاب وطالباتنا ببناء تجارب علمية من مجالات تعلمهم في المرحلة الإعدادية والثانوية وكانت البداية ببناء برنامج عمل يشمل تخطيط وتطبيق تجارب على مدار السنة الدراسية ، وخلال عملي مع ، " ابنائي " الأعزاء ، شعرت بالمستوى العلمي العالي الذي يملكه طلابنا .. علماء المستقبل".

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر