مليشيات الحوثي تستهدف طفلين بقذيفة هاون وتصيبهم بجروح متفرقة شمال الضالع

مليشيات الحوثي تستهدف طفلين بقذيفة هاون وتصيبهم بجروح متفرقة شمال الضالع

قبل سنة
مليشيات الحوثي تستهدف طفلين بقذيفة هاون وتصيبهم بجروح متفرقة شمال الضالع
الأمين برس/خاص

اقدمت المليشيات الحوثية المتمركزة في قطاع الفاخر بعد ظهر اليوم الثلاثاء على استهداف طفلان كانا يقومان بمهمة رعي الأغنام في بلدة مرخزة شمال الضالع بقذيفة هاون واصابتهم بجروح متفرقة فيما نفقت بعضاً من اغنامهم جراء الاستهداف.

 

وقال شهود عيان في بلدة مرخزة غربي مديرية قعطبة ان المليشيات الحوثية شنت بعد ظهر اليوم الثلاثاء قصفاً بقذائف الهاون باتجاه بلدتهم، وقد اصابت إحداهن طفلين من اهالي البلدة أحدهما يدعى موفق علي محمد ناجي 13 عاماً والاخر يدعى هزام أحمد محمد ناجي 15 عاماً عندما كانا يقومان كعادتهم برعي الاغنام بوادي القرية، وقد اصيبوا على اثرها بجروح متفرقة وتم اسعافهم باتجاه المستشفى، وقد سبب هذا الحادث حالة من الرعب والخوف بين اوساط الأهالي حد وصفهم.

 

د. سميح حزام مدير المستشفى الميداني سناح في حديث للمركز الإعلامي لمحور الضالع قال فيه إن الطفلان وصلا الى طوارئ المستشفى وهما يعانيان من اصابات متنوعة مع وجود نزيف، حيث تعرض الطفل هزام 15 عاماً لإصابات عميقة في منطقة الوجه وانحاء من جسده جراء شظايا مقذوف، فيما يعاني الطفل موفق 13 عام من جروح عميقة في رجله اليمنى جراء شظايا مقذوف متفجر ايضاً، وتم تقديم الاستطبابات الازمة لهما وحالتهما مستقرة ولايزالا يرقدان في المستشفى يتلقان العلاج.

 

وتأتي هذا الحادثة في ظل وجود الهدنة الانسانية التي ترعاها الأمم المتحدة والتي تدعي المليشيات الحوثية الالتزام بها، وهو مايؤكد قيام المليشيات الحوثية المدعومة من ايران باستمرار خروقاتها لهذه الهدنة، ليس على المستوى العسكري فحسب بل وصلت الى استهداف المدنيين العزل وسط استمرار الصمت للجهات الراعية لهذه الهدنة.

#المركزالإعلاميلمحورالضالعالقتالي

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر