رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال جراحة المناظير بكلية الطب

رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال جراحة المناظير بكلية الطب

قبل سنة
رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال جراحة المناظير بكلية الطب
الأمين برس/عدن/صقر العقربي

أفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بكلية الطب والعلوم الصحية ندوة علمية خاصة بجراحة المناظير التي أقامها قسم الجراحة العامة بالكلية بحضور نخبة من الأساتذة والمهتمين والاستشاريين وأطباء الامتياز بإشراف مباشر من الدكتور/عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب.

 

وقد أفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الندوة بكلمة شدد فيها على أهميتها وتطرق إلى الأبعاد المستقبلية الحديثة التي ستحقق نقلة متميزة في علم الجراحة العامة بنسب نجاح مرتفعة دون أضرار تذكر.  

 

منوهاً بضرورة الاستفادة القصوى من هذه الندوة العلمية.

 

وأشاد في ختام كلمته بجهود عمادة الكلية ورؤساء الأقسام العلمية فيها.

 

من جانبه أوضح الدكتور/ عبدالحكيم التميمي أن هذه الندوة العلمية تم الإعداد الجيد لها بفضل رعاية رئيس جامعة عدن وجهود رئيس قسم الجراحة.

 

ولفت أن الندوة تتضمنها العديد من أوراق العمل العلمية لعدد من الأساتذة والمختصين واستشاريي الجراحة وهي مهمة للطلاب بشكل عام كونها تتحدث عن الأثر الجيد لجراحة المناظير والمفهوم الأساسي لها، الذي يشير إلى إمكانية العمل بها لعدد من الأمراض والتدخلات الجراحية .

 

وقدم في الندوة عدد من أوراق العمل العلمية أبرزها بعنوان التعقيدات والنصائح في جراحة المرارة في المنظار للدكتور/عبدالحكيم التميمي وأخرى بعنوان إزالة الأكياس الكلابية من الكبد بواسطة المنظار الجراحي، فيما قدم الدكتور/ أحمد الدويل ورقة بعنوان الاستئصال الكامل للرحم في المنظار الجراحي.

 

وخرجت الندوة بعدد من الاستخلاصان والتوصيات التي أكدت على أهمية التعامل بجراحة المناظير التي لا تنحصر على التدخلات الجراحية المحددة مع ضرورة تطوير هذا النوع من التدخلات الجراحية لتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال الطبي المتميز.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر