الكويت تدين هجمات الحوثي الإرهابية على الإمارات والسعودية وتدعو لتحرك دولي

الكويت تدين هجمات الحوثي الإرهابية على الإمارات والسعودية وتدعو لتحرك دولي

قبل سنتين
الكويت تدين هجمات الحوثي الإرهابية على الإمارات والسعودية وتدعو لتحرك دولي
الأمين برس / متابعات

أدانت الكويت، هجمات الحوثي الإرهابية التي استهدفت اليوم الإثنين، كلا من الإمارات والسعودية، داعية المجتمع الدولي إلى وضع حد لهذا السلوك العدواني.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الكويتية، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية باتجاه الدولة، وكذلك إعلان التحالف العربي لدعم الشرعية تدمير صاروخ باليستي أُطلق باتجاه ظهران الجنوب.

 

 

وقالت الخارجية الكويتية في بيانها إنها "تعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للهجمات الإرهابية الجبانة التي شنتها مليشيات الحوثي بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية ضد المدنيين والأهداف المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين".

 

وأكدت الوزارة أن "استهداف مليشيات الحوثي المدنيين والأهداف المدنية وإصرارها على تحدي المجتمع الدولي وانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدها الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها، يؤكد خطورة سلوك هذه المليشيات".

 

 

وفي هذا الصدد، شددت الكويت على "الحاجة المُلحة لتحرك المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني بما يحفظ السلم والأمن الدوليين".

 

وفي ذات الوقت، أكد الكويت في بيان وزارة خارجيتها، وقوفها إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتأييدهما في كل ما تتخذانه من خطوات للحفاظ على أمنهما واستقرارها.

 

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد ذكرت أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية، مشيرة إلى أن بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها، سقطت في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

 

وأمام هذا الهجوم الإرهابي، أكدت الوزارة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

 

وقبل ذلك بوقت قليل، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي باتجاه ظهران الجنوب، موقعا خسائر مادية في بعض الورش والمركبات المدنية.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر