قيادة انتقالي حضرموت تشارك أبناء غرب الضيافة بمنطقة فوه احتفائهم بختم مسجد حمزة السنوي

قيادة انتقالي حضرموت تشارك أبناء غرب الضيافة بمنطقة فوه احتفائهم بختم مسجد حمزة السنوي

قبل سنتين
قيادة انتقالي حضرموت تشارك أبناء غرب الضيافة بمنطقة فوه احتفائهم بختم مسجد حمزة السنوي
الأمين برس / خاص

شارك الدكتور محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي  بمحافظة حضرموت ، بمعية عدد من قيادات الهيئتين التنفيذيتين بالمحافظة ومديرية المكلا، أبناء غرب الضيافة بمنطقة امبيخة بفوه احتفالهم بالختم السنوي لمسجد حمزة ، الذي نظمه المركز المحلي للحي.

 

و ثمن بن الشيخ أبوبكر جهود شباب الحي في الحفاظ على الموروث الشعبي والإرث الحضاري لمحافظة حضرموت ومدينة المكلا على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن هذه الاحتفالات التي تشهدها سنويا مساجد مدينة المكلا ، في هذا الشهر المبارك ، والتي تعرف بالختائم ، تمثل تظاهره روحانية ودينية واجتماعية لأبناء المدينة، وتربط ماضي الأجداد بحاضر الاحفاد، إضافة إلى رسمها لعلامات الفرح والبهجة والسرور على محيا الصغار والكبار .

 

وتضمن الحفل ، الذي يمثل تدشينا لختائم المساجد في مدينة المكلا، عددا من الرقصات الشعبية، من التراث الحضرمي الأصيل، كرقصة العدة، نظمها شباب وعقلاء الحي، ورقصة طفولية، أدتها فرقة وبراعم وزهرات الحي، كما تخلل الاحتفال الكثير من الأغاني والأناشيد الوطنية الجنوبية، رسمت أجواء الفرح والبهجة على كل الحاضرين الذين توافدوا إلى الحفل من الحي والأحياء المجاورة .

 

 كما اشتملت الفعالية على إقامة سوق لبيع ألعاب الأطفال والمكسرات والحلويات، امتزج فيه أصوات فرحة الأطفال بأصوات الباعة المروجين لبضائعهم  .

 

وأقيمت على هامش الحفل مسابقات معلوماتية وفكاهية، قدمت فيها العديد من الجوائز التحفيزية.

 

وعبر أهالي الحي عن سعادتهم وخالص شكرهم للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة على مساهمتها في إنجاح هذا الختم والاحتفاء به.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر