الصليب الأحمر: افتتحنا مركز علاج كورونا بمستشفى الجمهورية بعدن تحسبًا لموجهة ثانية

الصليب الأحمر: افتتحنا مركز علاج كورونا بمستشفى الجمهورية بعدن تحسبًا لموجهة ثانية

قبل 3 سنوات
الصليب الأحمر: افتتحنا مركز علاج كورونا بمستشفى الجمهورية بعدن تحسبًا لموجهة ثانية
الأمين برس / علاء حنش

أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرع العاصمة الجنوبية عدن عبد الرحمن إسماعيل عيسى افتتاح مركز علاج كورونا في مستشفى الجمهورية بعدن.

 

وقال أن: "مركز علاج كورونا أُفتتح الأسبوع الجاري تحسبًا لموجهة ثانية من كورونا، ويعمل المركز بمواصفات أوروبية وكوادر طبية ذو كفاءة عالية وجميع خدماته تُقدم مجانًا".

 

وتحدث رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرع العاصمة الجنوبية عدن عبد الرحمن إسماعيل، خلال لقاءه اليوم الخميس 24 سبتمبر / أيلول 2020م بعدد من الإعلاميين العاملين في مختلف الصحف المحلية بعدن، بإسهاب عن بداية وكيفية افتتاح المركز الطبي.

 

وقال أن مكتب بعثة الصليب مفتوح للجميع، مشيرًا إلى أن: "اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن حريصة على التواصل مع جميع أطراف النزاع لنتمكن من القيام بعملنا".

 

وأضاف: "نعمل وننسق مع كافة السلطات مثل المجلس الانتقالي الجنوبي، وحكومة الشرعية وأيضًا مع سلطات صنعاء"، مشيرًا إلى انهم يحاولون الحفاظ على حيادهم من خلال التنسيق مع كافة الأطراف.

 

وتابع: "عمل الهيئة بشكل عام يرتكز على حفظ كرامة المواطنين في مناطق النزاعات، والتأكد من سلامة المحتجزين في أماكن الاحتجاز من خلال زيارة المحتجزين والتأكد من توفير لخدمات الأساسية لهم كالطعام والمياه، بالإضافة إلى أننا نقوم بالتنسيق مع سلطات الاحتجاز في مختلف المناطق، والتنسيق مع كل أطراف النزاع فنحن منظمة إنسانية محايدة وليست منظمة دولية".

 

وأشار إلى أن الصليب الأحمر حريص على مساعدة جميع المتضررين، مؤكدًا أن: "الصليب ليس جزءً من الأمم المتحدة، بل هي منظمة مستقلة"، حد وصفه.

 

وأعتبر إسماعيل إن: "الكارثة التي حلت باليمن يكمن حلها في الحل السياسي لضمان إرساء السلام"، مؤكدًا أن المساعدات الإنسانية لا تكفي لمساعدة المواطنين.

 

وعن المركز الطبي الذي افتتحته بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرع عدن، قال رئيس البعثة أن: "المركز يعتبر مركز مؤقت، وسعته الاستيعابية تصل إلى (ستين سريرًا)، مجهز بجميع المعدات بمواصفات أوروبية"، حد قوله.

 

وأضاف: "مركز علاج مرض كورونا هو مركز افتتحناه بالشراكة مع الصليب الأحمر النرويجي والصليب الأحمر الفنلندي، ويحتوي على غرف خاصة بالمرضى وأخرى للمختبر وكشافات الصدر وغرف للرعاية، وموفر بداخله كميات كافية من الأدوية".

 

وتابع: "يقدم المركز وجبات للمرضى، ويتيح لهم التواصل مع عائلاتهم وفقًا للاحترازات الوقائية، وكل ذلك بالمجان".

 

وأشار إلى أن عدد طاقم المركز يصل إلى (125) طبيبًا منهم (25) أطباء دوليين مدربين على قدر عالٍ من الكفاءة.

 

وأكد عيسى أن المركز ليس مخصص فقط للعاصمة الجنوبية عدن قحسب، بل للمحافظات المجاورة كـ (لحج، والضالع، وأبين)، وغيرها من المحافظات الجنوبية.

 

وأعتبر أن المركز هو الوحيد الموجود في محافظات الجنوب.

 

وعن آلية العمل في المركز والتعامل الطبي مع الحالات، قال عيسى: "يأتي المريض للمركز ويخضع للفحص، إذا كانت موجبة يتلقى الرعاية الكافية حتى تستقر حالته ويرسل إلى العزل المنزلي مع الأدوية والارشادات، أما الحالات المتدهورة صحيًا فسيتم إحالتها إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى الجمهورية".

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر