تدمير منازل المواطنين في شبوة.. صورة تعكس التنمية الإخوانية المزعومة

تدمير منازل المواطنين في شبوة.. صورة تعكس التنمية الإخوانية المزعومة

قبل 3 سنوات
تدمير منازل المواطنين في شبوة.. صورة تعكس التنمية الإخوانية المزعومة
الأمين برس / متابعات

انتقد قادة وسياسيون ونشطاء جنوبيون ممارسات مليشيات الإخوان الإرهابية في محافظة شبوة، وسلوكها في إستهداف منازل المواطنين وتدميرها كما حدث بالأمس من إستهداف لأحد منازل المواطنين في منطقة باعرام بمديرية ميفعة محافظة شبوة.

وقالوا في تعليقات أن هذا السلوك والمنهج يكشف حقيقة ما تسمى بالتنمية التي يروج لها إعلام الإخوان، ولا يفرق بينها وبين مليشيات الحوثي، ويبين أن مثل هذه الممارسات هي عمل عصابات تلجأ لها حين تعجز عن المواجهة.

 

وأمس الخميس شهدت منطقة باعرام بمديرية ميفعة محافظة شبوة، اشتباكات بين أبناء المنطقة من قبيلة نعمان ومليشيات حزب الإصلاح الإخواني المعززة بعدد من الأطقم العسكرية، على خلفية إعتقال أحد أبناء المنطقة، قبل أن تتطور الاشتباكات وتستقدم المليشيات تعزيزات عسكرية وتقصف منازل المواطنين والتي كان من بنها منزل المرحوم محمد العرز بن رشيد.

 

*تنمية بن عديو*

 

وأعتبر القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد تدمير مليشيات الإخوان لأحد منازل المواطنين في ميفعة يعكس مشاريع السلطة الإخوانية التي أتت لما لم تأتي به قوات صالح.

وقال بن فريد : "‏هكذا تفعل مليشيات بن عديو بمنازل أبناء شبوة، اتت بما لم تأتي به قوات صالح طوال ٢٥ عام لأنها فعلا عصابات مجرمة فلا يمكن أن تقدم لشبوة إلا الدمار و الدماء والموت. صورة لمنزل المرحوم محمد العرز بن رشيد الذي ضرب بالأمس بقذيفة صاروخية".

واضاف : "صورة تعكس مشاريع بن عديو للبناء والتطوير في شبوة".

 

ويضيف الناشط محمد باجندوح : ‏‎"هذا المشاريع والتنمية حق بن عديو إلى كل يوم يوقع على مشاريع بهدم البيوت وخطف أبنا شبوه.. لامساومة مع اخونجه.. الأرض أرضنا لابدّ القيد أن ينكسر قريب ان شاء الله".

 

*سلوك ومنهج الحوثي*

 

ورأى نشطاء أن هذا السلوك في قصف المنازل لا يفرق بين مليشيات الحوثي وسلطة الاخوان ومليشياتها في شبوة.

وفي هذا الصدد قال الناشط سالم النعماني : ‏"‎هذا سلوك وأفعال الحوثيين في الشمال، والذين يقتحمون القرى ويفجرون المنازل، بهدف إذلال أهلها، ويلاحظ أن سلطة شبوة الإخوانية بقيادة المحافظ، تسير على منهج وسلوك مليشيات الحوثي، وتناسوا أنهم ليسوا في الشمال، وإنما أمام رجال صناديد لا يهابو الموت ولا يخشوا الترهيب والإرهاب".

 

وبدوره قال الناشط ابو إبراهيم الشعيبي : "‏‎هذا عمل ميليشيات الإخوان التابعة لحزب الإصلاح اليمني، إرهاب المواطنين وتدمير البيوت على رؤس ساكنيها ، لا فرق بينهم وبين إرهاب الحوثي في تدمير البيوت".

 

*عمل عصابات*

 

قال القيادي في انتقالي المهرة خالد سعيد طه : "أن قصف مليشيات الاخوان الأرهابية لمنازل أحد المواطنين في منطقة باعرام بمديرية ميفعة محافظة شبوة، يأتي امتداد لما تقوم به العصابات الاخوانية الارهابية التي تواصل استهداف منازل المواطنين، في انتهاك واضح لحقوق الإنسان والتعدي عليهم بدون وجه حق.

 

بدوره أضاف الناشط أحمد الهلالي : ‏" استهداف احد المنازل بمنطقة باعرام ميفعة بشبوة، هو عمل تقوم به العصابات وليس الدولة، وهو ما يؤكد أن تلك السلطة ومليشياتها وقواتها لا تمت للدولة بصله وإنما هي مجرد عصابات".

 

*عجز*

 

واعتبر الناشط السياسي ربيع بن مقلم الخليفي، إستهداف مليشيات الإخوان لمنازل المواطنين، سلوك تلجأ له كالعادة حين تعجز عن المواجهة.

وقال الخليفي : الصورة لقصف منزل المرحوم محمد العرز بن رشيد ابوتركي بقذيفة صاروخية وتم تدمير جزء من المنزل من قبل مليشيات الاخوان الأرهابية بمنطقه باعرام بمديرية ميفعة محافظه شبوة".

وأضاف : "كعادتها مليشيات حزب الإصلاح تستهدف منازل المواطنين في ميفعة عندما عجزة في مواجهت النواطنين، هل التحالف سيتحرك لإنقاذ المواطنين من جحيم الإخوان".

*عدن تايم

 

 

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر