غدا.. مركز مدار للدراسات ينظم ندوة سياسية ب#العاصمة_عدن

غدا.. مركز مدار للدراسات ينظم ندوة سياسية ب#العاصمة_عدن

قبل 4 سنوات
غدا.. مركز مدار للدراسات ينظم ندوة سياسية ب#العاصمة_عدن
الأمين برس / متابعات

ينظم مركز مدار للدراسات والبحوث بالعاصمة عدن.يوم غدا السبت ندوة سياسية هامة تحت عنوان " اتفاقية الرياض... الفرص والتحديات"

 

وفي تصريح للدكتور فضل الربيعي رئيس المركز والمشرف على أعمال اللجنة التحضيرية للندوة إشار إلى أن تنظيم هذه الندوة السياسية يأتي ضمن اهتمامات المركز المتواصلة في متابعة القضايا العامة واسهاماته العلمية في البحث عن المشكلات والأزمات المختلفة التي يمر بها المجتمع لا سيما اللازمة الراهنة المتمثلة بالحرب العبثية والمستمره منذ خمس سنوات آلقت بضلالها على كاهل المجتمع وخلفت كتير من الماءسي حيث راح ضحيتها الآلاف من الناس فضلاً عن تدمير البنى التحتية.

 

وأوضح الدكتور الربيعي أن اتفاقية الرياض تمثل فرصة إيجابية في السير نحو إحلال عملية السلام وأنها مرحلة الحرب وتصويب كتير من مساراتها وهذه الاتفاقية التي وقعها كل من المجلس الانتقالي الجنوبي بوصفة القوه الرئيسية المتواجدة على الارض في المناطق المحررة، وبين الحكومة الشرعية اليمنية.

 

وقال : " أن اتفاق الرياض قد جري تحت رعاية دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية معتبرا هذا الاتفاقية بادرة أمل في السير نحو انهاء الحرب ومعالجة الأوضاع وفقاً لمنطق استحقاقاتها الحضارية والسياسة والاجتماعية".

 

واضاف الربيعي " تأتي الندوة في هذا الوقت بوصفها تمثل رافدا اساسيا يساعد الأطراف الموقع عليها في تأمين خطوات الالتزام في تنفيذها على ارض الواقع، نظراً لأهمية الحفاظ على الأمن وإحلال السلام، ونتوقع من هذه الندوة النوعية التي سيحضرها نخبة من الأساتذة الأكاديمين والخبراء السياسيين و العسكرين بأن تخرج بنتائج عملية واجرائية سوف يتم إيصالها إلى الجهات المعينة ( الشرعية، الانتقالية، التحالف ) كتوصيات تحدد أهمية تلك الفرص في بناء السلام وكيفية مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص إيجابية نحو انها الحرب.

 

ويواصل مركز مدار للدراسات عقد العديد من الندوات وورشات العمل منذ سنوات في إطار الانشطة المتنوعة والتي يسلط من خلالها الضوء علي مجمل القضايا السياسية والاجتماعية في الجنوب بشكل عام وعدن على وجه الخصوص.

 

 

  

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر