الأمين برس

2024-04-21 00:00:00

العليمي وقوات درع الوطن.. (هل هو إعلان حرب؟!)

كتابات
2023-02-02 22:43:26

بعد ثمان سنوات حرب يتم انشاء قوات تحت مسمى درع الوطن وتحت قيادته المباشرة ( اي العليمي ) وهذا الذي اثار لغط كبير في كل مكان لماذا ؟ وايش مهمتها ؟ ومن سيقوم بتمويلها ؟ وهل تنقص البلاد تشكيل وحدات جديده ؟ واذا كانت الويتها موجودة على الارض لماذا لم تنضم الى الوية العمالقة او اي تشكيلات اخرى ؟ وكان ذلك من افضل الحلول ولا تثير الشبهة او الاستغراب من احد والسؤال اين موقع وزارة الدفاع من هذه التشكيلات ؟واين موقع اللجنة الامنية برئاسة هيثم قاسم التي تعمل ليل نهار في سبيل هيكلة القوات ؟ فتعدد الوحدات والتشكيلات بدون اي رابط لا قيادي ولا تنظيمي ولا تسليحي ولا اداري ولا عملياتي ولا هناك تدريب مشترك او موحد هي معرضه للفشل كونها تأتمر من عدة قنوات قياديه مختلفة .

 

يا عليمي الناس كانت تنتظر منك تأتي بمحطة كهرباء لعدن قوة الف ميجا وات لتنير عدن وتنقذ اهلها من حر الصيف القادم وكان الناس منتظرين منك ان تحل ازمة الرواتب ومنتظرين منك الضوء الاخضر لتشغيل مصافي عدن ومنتظرين انقاذ العملة المحلية المنهارة والكثير من القضايا التي تهم الناس هل تدري ان الناس تموت في بيوتها وفضلت الموت على ان تتسول بالشوارع ؟ وهل تدري ان الناس تموت في بيوتها من عدم وجود رعاية صحيه ومن عدم قدرتهم على التطبيب في المشافي الخاصة ؟

 

 

 

مهمتكم التي اسندت اليكم هي توفير الخدمات ودفع المرتبات وتوحيد الصف لمواجهة الحوثي وانقاذ العملة المحلية من الانهيار والقيام بالتفاوض السياسي ماذا يعني ذلك ؟ هل يعني استحداث وحدات جديدة تحت ادارتكم ؟ هل ستعلن الحرب على الحوثي ام ماذا ؟ الناس تعرف انكم لم تستطيعوا نقل المنطقة العسكرية الاولى من موقعها الى جبهة قنال الحوثي وتعرف ايضا ان محافظ الجوف تمرد عليكم ولم يقبل بتعيين محافظ اخر ولديكم منطقة عسكرية سادسه هناك لم تستطيعوا توجيه اوامر لها بإزاحة المحافظ المتمرد وكان قراركم الذي سينفذ هو تحويل المحافظ للعمل من مديريه تابعه لمحافظة حضرموت اي انك الان حاكم للجنوب فقط ولا علاقة لكم باي شيء اخر في جغرافية الجمهورية العربية اليمنية.

 

 

 

الناس لم تشاهد جديتكم في توحيد الصفوف لتجهيز قوات هي اصلا موجودة بمئات الآلاف على الارض بامتداد المهرة الى الساحل الغربي مرورا بصحراء ووادي حضرموت ومارب وتعز والمخا حتى مشارف الحديدة لكن مع الاسف لم يلاحظ اي جدية من قبل القوات الشمالية في التحرك نحو خوض حرب لاستعادة العاصمة صنعاء ولا هناك اصرار من قبلكم لدفعها بهذا الاتجاه ولهذا الناس تطرح علامة استفهام كبيره بان الامر فيه انً وما عليكم الا الظهور والتوضيح للناس بصحة قرارتكم .

 

 

 

الناس تتابع الخطوات التي تقوم بها وخاصة وفضاء الاعلام مفتوح ومتاح للجميع ويلاحظوا بان هناك خلل كبير بين مهام التكليف وما يجري على الواقع فلا تكرروا فشل الشرعية السابقة لان الناس كانت ولا زالت تامل من شرعيتكم الجماعية بان تحركوا الآلة العسكرية الضخمة لمقاتلة الحوثي واستعادة عاصمة الدولة وفي نفس الوقت تلبية متطلبات الناس الضرورية ومن غير تغيير ميزان القوى على الارض في جغرافية الجمهورية الغربية اليمنية لصالحكم سيكون التفاوض مع الحوثي لا معنى اي على اي ارض سيتم التفاوض عليها.

 

 

 

يرى المراقبون بان كل الخطوات التي تقومون بها منذ البداية هي استباق لتثبيتها في التسوية النهائية ومنها الموافقة على دفع رواتب الموظفين التابعين للحوثي من نفط وغاز الجنوب وحتى نفط وغاز مارب لا احد يذكره ولا يوضع في الحسابات التفاوضية وهناك من يستثمره ولا يورد الى ميزانية الدولة اي فلس وكانه في جمهوريه اخرى وكل هده الخطوات ومنها استقطاع مديرية الوديعة من محافظة حضرموت وغيرها تمس بالدرجة الاساسية الجنوب الذي يفترض ان تقدروا التضحيات التي قدمها سواء كان ايام الحراك السلمي او عند مقاومة تحالف الحوثي عفاش في غزو الجنوب ووجودكم في عدن هو بفضل هذه التضحيات وهو الانتصار الوحيد الذي حقق في حرب الثمان السنوات.

 

 

 

السير في هذا الاتجاه يعني الفشل الذريع ومع ذلك نذكر بانه لا يستطيع أحد تجاهل الواقع على ارض الجنوب فقد ولى زمن الاستخفاف بحق الجنوب بالعيش بكرامة وهذا استحقاق اخده بجداره ودفع من اجله قوافل من الشهداء فالواقعية السياسية هي الحل الامثل لتحقيق الامن والاستقرار في هذه المنطقة الاقليمية الهامة من العالم.

 

قاسم عبدالرب العفيف

2/2/2023

 

   

https://www.alameenpress.info/index.php/news/37915
You for Information technology