صـنـعـاء واي انـقــلاب يـنـقــلـبـون

صـنـعـاء واي انـقــلاب يـنـقــلـبـون

قبل 7 سنوات
صـنـعـاء واي انـقــلاب يـنـقــلـبـون

زياد أمعبد

عندما تتجول في شواعر العاصمة صنعاء تصاب بالذهول كيف تغيرت العقول وكيف اصبحت شوارع العاصمة محاطة بأسوار من الشعارات والافتات الحسينية المنصوبة على طول طرقات شوارع صنعاء حتى تشعر وكأنك تتجول في شوارع طهران .

 

من هنا نستطيع ان ندرك تماما بأن الانقلاب لم يكن هدفه فقط الانقلاب على الشرعية او النظام والسلطة فهذا الهدف كان عبارة عن جسر عبور لتحقيق الهدف الرئيسي الذي يسعى اليه الانقلاببين في انقلاب الفكر والعقيدة والتميز الطائفي الذي عاش عليها الشعب اليمني عقود من الزمن لا يفرق بين العقيدة والمذهب لا يفرق بين زيدي وشافعي بين سني وشيعي .

الصور والشعارات الحسينية التي اجتاحت شوارع صنعاء تعطي لنا المشهد الحقيقي للهدف الذي يسعى اليه الحوثيين وحلفائهم الذين تحالفوا مع الحوثي كغطاء سياسي وهمي يوحي على ان الانقلاب هو انقلاب على السلطة والشرعية وصراع سياسي حتى يكسبون الولاءات والتأييد الشعبي.

 

فهل يدرك الشعب في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابين وأهمها صنعاء عن حجم الخطر الذي سوف يستبيح الارض والانسان بصراع لا ينتهي .

 

صنعاء اليوم تتجه نحو النجف وكربلاء والبصرة نتيجة صمت اهلها القادمون على التهجير والتشرد والطائفية ولهم العبرة في ما حدث ويحدث في سوريا والعراق .

 

ايران تمتد وتتوسع بداخلكم يوم بعد يوم وانتم لا تشعرون ليس عسكرياً في الوقت الحالي بل فكريا وسلوكياً وعقائدياً حتى تجدون انفسكم تحتشدون امام طريح الحسين تلطمون اجسادكم .

 

فلا يأتي من يبرر ولائه للانقلابين تحت دريعة رفضة للتدخل الخارجي في اليمن وهو يراء امام عينة التحول الداخلي لصنعاء ولولا المقاومة والتحالف لأصبحت اليمن بأكملها حسينية ...

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر