مسلمة اعتدي عليها بأمريكا: بعد تحقيق العادلة غفرت لمرتكبة الاعتداء

مسلمة اعتدي عليها بأمريكا: بعد تحقيق العادلة غفرت لمرتكبة الاعتداء

قبل 7 سنوات
مسلمة اعتدي عليها بأمريكا: بعد تحقيق العادلة غفرت لمرتكبة الاعتداء
أصدرت محكمة ولاية مينيسوتا الأمريكية هذا الأسبوع قراراً بسجن أمريكية تدعى جودي بورشارد-ريش، 44 عاماً، بعد أن أقدمت على ضرب محجبة ذات أصول صومالية بكوب ضخم من البيرة على وجهها لأنها لا تتحدث باللغة الإنجليزية.وفي التفاصيل، فإن الحادثة التي وقعت منذ قرابة العام داخل أحد مطاعم سلسلة "أبل بيز" انتهت بعد صدور قرار المحكمة وتأكيد المجني عليها أن القضاء أخذ حقها من المعتدية وأن الدين الإسلامي يفرض عليها التسامح حتى مع التي هاجمتها.

وينص قرار المحكمة على السجن لمدة 180 يوماً، يتبعها المراقبة لخمسة أعوام، بالإضافة إلى ضرورة مراقبة شرب الكحول والحصول على الإرشاد المطلوب، ويأتي هذا القرار مع إقرارها بالذنب في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد هجومها على الصومالية أسماء جاما التي كانت تتلكم بلغة السواحيلي مع عائلتها بدلاً من اللغة الإنجليزية.


وهذا الأسبوع، خلال جلسة النطق بالحكم، واجهت جاما، الأمريكية من أصول صومالية، تحت قوس المحكمة، المعتدية متوجهة لها بالقول لها "على الرغم من الأضرار المعنوية والجسدية التي تسببتي لي بها، أريد أن أقول لك بأنه على الرغم من قرار المحكمة العادل، إلا أنني لم يعد بإمكاني الذهاب إلى أي مكان لوحدي منذ وقت الحادثة"، مضيفة "إن ديني يعلمني ضرورة الغفران والتسامح حتى أتمكن من المضي قدماً في حياتي".

وتابعت "ولذلك، اليوم وأمام جميع المتواجدين هنا، أنا أغفر لك وأسامح، وأتمنى أن تختارين الحب على الكره.. أريدك أن تدركي بأنه في نهاية المطاف، جميعنا متساوون".

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر