الأمين العام يجري مباحثات مع نائب المبعوث الأممي حول تطورات العملية السياسية والملف الاقتصادي

الأمين العام يجري مباحثات مع نائب المبعوث الأممي حول تطورات العملية السياسية والملف الاقتصادي

قبل أسبوع
الأمين العام يجري مباحثات مع نائب المبعوث الأممي حول تطورات العملية السياسية والملف الاقتصادي
الأمين برس/خاص

أجرى عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة الأستاذ فضل الجعدي، اليوم الإثنين، في مقر هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين للمجلس بالعاصمة عدن، مباحثات مع نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد سرهاد فتاح والوفد المرافق له.

وتطرقت المباحثات، التي جرت بحضور رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين للمجلس الانتقالي الدكتور صالح الحاج، مستجدات الأوضاع على الصعيد الداخلي، حيث دعا الجعدي إلى ضرورة معالجة القضايا والملفات السياسية والاقتصادية في البلاد وفي طليعتها قضية شعب الجنوب.

واستعرض اللقاء تداعيات الوضع الاقتصادي المتدهور، والإجراءات الاحادية الجانب التي اتخذتها مليشيا الحوثي وأسهمت بدورها في تأزيم الوضع الاقتصادي والمعيشي، وكذا النتائج الكارثية لاستهداف موانئ تصدير النفط والملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، والهجمات المستمرة التي تشنها مليشيا الحوثي على مختلف الجبهات الجنوبية في بيحان والضالع ويافع وابين وكرش، وما تمثله هذه الاعتداءات من تقويض للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وعبر الجعدي عن تطلع المجلس الانتقالي لتعاطي الجهود والمساعي الدولية مع كافة الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية، مجددا تمسك المجلس الانتقالي بالإطار التفاوضي الخاص بقضية شعب الجنوب خلال العملية السياسية الشاملة.

واشار الجعدي إلى الجهود التي يضطلع بها المجلس الانتقالي في مكافحة الإرهاب ودعم المساعي الأممية والإقليمية لإنهاء الحرب وإحلال السلام، لافتاّ في الوقت ذاته إلى استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في تأزيم الاوضاع في محافظات الجنوب اقتصاديا وعسكريا وأمنيا، ومحذراً من المحاولات المتكررة لإرضاء مليشيا الحوثي التي بدورها لن تؤدي إلا لإنتاج المزيد من دورات الحروب وتأجيج الصراعات.

بدوره، قدّم السيد فتاح نبذة عن جهود ومساعي الوساطة الأممية والتحركات التي اجراها السيد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدول المنطقة والدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي والجهات الدولية ومع كافة الأطراف.

وثمٌن السيد فتاح دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لجهود العملية السياسية التي يقودها المبعوث الاممي، مجدداً التأكيد على جوهرية قضية الجنوب ضمن برنامج خارطة الطريق وضرورة التطرق إليها بمشاركة المجلس الانتقالي خلال مسار العملية السياسية.

حضر اللقاء عن المجلس الانتقالي نائب رئيس الهيئة السياسية د.خالد بامدهف، ونائب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين الأستاذ أنيس الشرفي، وعضو الهيئة الاقتصادية والخدمية د. جعفر منيعم، ورئيس ادارة المنظمات الدولية بهيئة الشؤون الخارجية والمغتربين د.نجيب قائد، وعن الوفد الأممي: المستشار الاقتصادي الخاص ديرك جان أو مترجت، ومدير مكتب المبعوث في العاصمة عدن إدوارد دانيال جاكسون، والمستشار في الشؤون الاقتصادية أنتوني بيسويل،  والمسؤول في قسم الشؤون السياسية هديل سمير

 


التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر