أبين تجسد التلاحم في صف القوات المسلحة الجنوبية

أبين تجسد التلاحم في صف القوات المسلحة الجنوبية

قبل سنة
أبين تجسد التلاحم في صف القوات المسلحة الجنوبية
الأمين برس/خاص

تحت شعار "معًا لمحاربة الإرهاب وتأكيدًا لعملية سهام الشرق" شهدت مديرية مودية يوم الأربعاء في محافظة أبين، مسيرة جماهيريةً حاشده ومهرجانًا خطابيًا، بتنظيم من الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين، حضي بحضور شعبي كبير من مختلف شرائح وفئات المجتمع، و عدد من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والاجتماعية والمشائخ والشخصيات من مختلف مديريات المحافظة.

 

 

وجابت المسيرة الجماهيرية الحاشدة شوارع المديرية مرددةً الهتافات المؤيدة  لعملية سهام الشرق في محاربة الإرهاب والتصدي للافكار المتطرفة، التي أطلقها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، أعقبها مهرجانا خطابيا ألقيت فيه عددا من الكلمات والقصائد الشعرية.

 

 

مؤامرات وهجمات تتعرض لها أبين وتأكيد الوقوف على مواجهة ذلك

 

 

أشار الأستاذ محمد أحمد الشقي، رئيس تنفيذية انتقالي محافظة أبين، في كلمته التي ألقاها في المهرجان الجماهيري، إلى الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الشعب الجنوبي، وحجم المؤامرات التي تحيكها قوى الشر والإرهاب، والتي تستهدف بالدرجة الأولى محافظة أبين، و المحاولات المتواصلة في جعلها بؤرة للصراعات والإرهاب.

 

وأكد الشقي أن أبين لن تكون التربة الخصبة للإرهاب والمشاريع السياسية الخبيثة التي يرفضها الشعب الجنوبي العظيم، مثمناً جهود ومواقف أبناء المحافظة في الدعم والتأييد اللا محدود لعملية سهام الشرق، الذي يعبر ذلك عن الأصالة المنبثقة من قوة النسيج الجنوبي المتماسك في وجه المحاولات العديدة الساعية لاستهدافه.

 

ومن جانبه تطرق أحمد الفياضي، عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان، إلى الدور الكبير لمديرية مودية في جميع مراحل العمل الوطني الجنوبي التي تحمل إرثًا كبيرًا في مراحل النضال والعمل الثوري التحرّري ضد الاستعمار البريطاني وضد الاحتلال اليمني المتخلف، مؤكدًا أن أبناء محافظة أبين ساندوا ووقفوا وما زالوا يقفون إلى جانب القوات المسلحة الجنوبية صمام أمان دولة الجنوب.

 

كما بارك الشيخ محمد مسعود السليماني، في كلمة ألقاها عن مشائخ المنطقة الوسطى والشخصيات الاجتماعية، نجاح المهرجان الجماهيري، ومؤكدًا دعم الجهود الرامية لاستعادة دولة الجنوب، والوقوف إلى جانب القوات المسلحة الجنوبية في محاربة الإرهاب والدفاع عن الجنوب وشعبه لتحقيق أهدافه المتمثلة باستعادة دولته وكافة حقوقه.

 

مشاركة أبناء أحور والمحفد تجسيد التلاحم الأخوي

 

 

شاركت عدد من القيادات السياسية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية من أبناء أحور والمحفد في المسيرة والمهرجان الجماهيري الحاشد تأييدًا لعملية سهام الشرق، بمشهد يجسد التلاحم الأخوي وتعزيز اللُحمة الجنوبية في المحافظة خاصة وعموم الجنوب، وأكد الأستاذ مهدي عبد الله مقبل رئيس تنفيذية انتقالي المحفد، مشاركتهم إخوانهم أبناء المنطقة الوسطى في هذا الحدث الكبير دعمًا وتأييدًا لنشر القوات المسلحة الجنوبية في محافظة أبين بكل سهولها ووديانها وجبالها لفرض الأمن والاستقرار في كافة مدن وقرى وشعاب أبين خاصة والجنوب عامة.

 

وبين رئيس انتقالي المحفد، أنها تأتي معاناة مواطني أبين من عبث طال المحافظة وانفلات أمني وانتشار للإرهاب وقطع الطرق والسلب بدعم من حكومة الاحتلال اليمني وعصاباتها التي تدعمها لغرض التدمير والنكاية بأبين التي تعتبر خاصرة الجنوب، مختتمًا بالقول:" وها نحن اليوم بتضحيات أبطالنا وعزيمة شعبنا الجنوبي العظيم، استطعنا أن نمتلك قوات مسلحة نظامية، وأجهزة أمن محترفة قادرة على فرض الأمن والاستقرار وتثبيت دعائمه، واستباب السكينة العامة على امتداد التراب الوطني الجنوبي".

 

 

تفاعل جنوبي واسع مع المسيرة الجماهيرية

 

 

 

أشار الدكتور باسم منصور، رئيس الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، لتحرك القوات المسلحة الجنوبية على مسرح الجنوب لضرب أوكار الإرهاب وتعرية مموليه، متابعاً أن الجنوب لم يزل يقدم التضحيات، وموضحًا أن أبين خرجت تنتصر لتلك التضحيات مؤكدة رفضها للإرهاب ومعها كل الجنوب انتصارا لقضية شعب الجنوب وقيم السلام.

 

وبين الأستاذ علي الربيزي عضو وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي، أن المسيرة الجماهيرية والمهرجان الخطابي التي شهدته مديرية مودية محافظة أبين، جاءت دعمًا وتأييدًا لعملية سهام الشرق هتفت فيها الجماهير للجنوب وثورته تحت قيادة الرئيس عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، داعيةً إلى مواصلة حملة اجتثاث الإرهاب من المحافظة.

 

ومن جانبه عبر الكاتب فؤاد علي، عن سعادته البالغة بهذا التجمع الكبير لأبناء المحافظة المجسد للُحمة أبناء الجنوب، واصفًا إياه بالمشهد المثلج للصدر بتصافح الأيادي وتلامس القلوب لأبناء أبين الأبية وهم يتوافدون من كل حدب وصوب، ويهتفون بأعلى أصواتهم ضد أعداء الجنوب وشعبه.

 

ولاقت المسيرة والمهرجان الجماهيري الحاشد الذي شهدته مديرية مودية في محافظة أبين تفاعلًا جنوبيًا واسعا، حيث عبر أبناء الجنوب من مختلف محافظاته عن سعادتهم وتقديرهم لهذا الحشد الذي يعبر عن تماسك أبناء الشعب الجنوبي ووحدة صفه، وعزيمته الكبيرة على استعادة دولته وكافة حقوقه، والوقوف في وجه كل ما يعارض تطلعاته المشروعة.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر