الهند تستثني اليمن من قرار حظر تصدير القمح

الهند تستثني اليمن من قرار حظر تصدير القمح

قبل شهر
الهند تستثني اليمن من قرار حظر تصدير القمح
الأمين برس/متابعات

اعلنت الهند استثناء اليمن من قرار حظر تصدير القمح إلى خارج الهند، في ظل الأزمة العالمية التي تشهدها المادة الغذائية، نتيجة حرب البلدين الأكبر تصديرا لها روسيا وأوكرانيا.

 

وأعلنت حكومة المناصفة، تقديم طلب إلى نيودلهي باستثناء اليمن من إجراءات حظر التصدير على الحبوب التي أعلنتها مؤخراً لتفادي كارثة دخولها في كارثة المجاعة، بفعل نقص الأمن الغذائي الناتج عن الأزمة العالمية.

 

وذكرت مصادر إعلامية، أن وزير الخارجية “أحمد بن مبارك” سلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية شيري مورالي داران في نيويورك، رسالة خطية من رئيس الوزراء معين عبد الملك، تناولت تداعيات الأزمة الغذائية العالمية وانعكاساتها على البلد.

 

وأضافت أن الرسالة تقدمت بطلب للهند باستثناء اليمن من إجراءات حظر التصدير على الحبوب التي أعلنتها مؤخراً، على أن تعطي الأولوية لمستوردي القمح اليمنيين للمساعدة على إبعاد شبح المجاعة ويكفل تعزيز أمنها الغذائي.

 

كما بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين، خلال لقائه في نيويورك، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية ، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسُبل دعم ومساندة اليمن لمواجهة تداعيات أزمة الغذاء العالمية.

 

ويرى مراقبون أن الولايات المتحدة طالبت الهند باستثناء اليمن من قرار حظر تصدير القمح.

 

وحظرت الهند صادرات القمح، لتصبح أحدث دولة تنضم لهذا التوجه مع ارتفاع أسعار الحبوب هذا العام بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر