مدير عام كرش يشيد بقرارات الرئيس الزبيدي ويدعو الى تشكيل كتيبة من ابناء كرش

مدير عام كرش يشيد بقرارات الرئيس الزبيدي ويدعو الى تشكيل كتيبة من ابناء كرش

قبل 4 سنوات
مدير عام كرش يشيد بقرارات الرئيس الزبيدي ويدعو الى تشكيل كتيبة من ابناء كرش
الأمين برس / خاص

اشاد عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج ومدير عام مديرية كرش عماد احمد غانم بقرارات ونتائج لقاء الرئيس عيدروس الزبيدي بقيادة القوات الجنوبية موخرا .

 

وقال : تحددت فيها مصير الجنوب، وتحتاج الى انزال برنامج عمي لتترجم كواقع عملي على الارض ، داعيا في امسية للانتقالي بمديرية كرش ابناء الجنوب عامة وكرش خاصة الى الدفاع عن تلك القرارات الشجاعة والمصيرية وان يكون كل جنوبي عسكري وفي جاهزية كاملة للالتحاق بالمحاور العسكرية وفق للبرنامج والالية التي سيتم الاعلان عنها والعمل بها.

 

وحيا غانم في مستهل كلمته التي القيت في امسية رمضانية بكرش الابطال من قيادة وافراد القوات الجنوبية الذين يقدمون دروسا لايستهان بها في جبهة كرش دفاعا عن الدين والعرض والوطن ويرسلون رسائل عديده للعدوا مفادها بانكم اذا فكرتم يوما بالدخول للجنوب مرة اخرئ سيكون الدرس قاسيا وعليكم ان تحملون اكفانكم علئ اكفكم.

 

مجددا التحية لابناء محافظة الضالع الصامدة الذين كسروا شوكة الغزاة وحلفائهم بعد تحالف كل قوئ الشمال لمواجهة الضالع وان ماهو موجود من حشود عسكرية على جبهات الضالع ويافع وكرش والصبيحة ومكيراس لدليل بان الشمال واقف بكل قواه السياسية والعسكرية والقبلية والدينية وقفة رجل واحد وان الحرب هي شمالية جنوبية وان جنوب اليوم ليس كجنوب 94 او ماقبل 2016م وما تحرك ابناء الجنوب باتجاه الضالع الا دليل علئ ان الجنوب بات اليوم قوة رادعة لمن يفكر او يحلم باحتلال شبر من ارضه، مذكرا بمواقف التحالف العربي ممثلة بدولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على مواقفهم ومساندتهم الانسانية والعسكرية لشعب الجنوب ولقواته الجنوبية التي تعبر عن عمق الترابط والشراكة والمصير بين شعبنا وتلك الشعوب .

 

وفي دعوة وجهها لابناء كرش عامة قال :" ندعو ابناء كرش بكل اطيافهم لان نعد انفسنا جنود تبع جبهة كرش وان لاننتظر دعوة من اي جهة كانت او نفكر بان العدو لم يفكر بالدخول للجنوب من كرش ويجب ان تاخذ هذه المسالة باهتمام بالغ وان نتدارس مع قيادة المجلس الانتقالي علئ تشكيل كتيبة عسكرية من كرش لتكون قوة منظمة وجاهزة لاي تداعيات قادمة وسيتم دعوة ابناء مناطق الضاحي ليتوجهوا الى الضاحي ومن الدكم الئ كرش الئ الشريجة ومناطق حدابة والجريبة الى ميسرة الجبهة وسيتم مناقشة ذلك مع قيادة الانتقالي والمقاومة استعدادا للحشود الشمالية تجاه الجنوب في المنافذ الحدودية .

 

وقال وصفت كرش بالبوابة الغربية للجنوب نظرا لموقعها الاستراتيجي والسياسي والحربي والقتالي باعتبارها بوابة رمزية للحروب التي كانت تدار بين الشمال والجنوب قديما فكانت عبر كرش وتشهد لها حمالة والضبس وشيفان وتنسم وكل المرتفعات الجبلية التي تصدت للغزاة عام 72- 78- 2016م .

 

واشاد غانم بصمود وبسالة القوات الجنوبية المتواجدة في جبهة كرش ودعئ ابناء كرش الى عدم رمي الحمل عليهم لكونها صامدة في الجبهة وقدمت ولازالت تقدم الشهداء والجرحئ والتضحيات وانه سيتم تنظيم قوة عسكرية تكون جاهزة الى جانب اولئك الابطال .

 

وعن اوضاع السلطة المحلية في المديرية تحدث قائلا امكانيات السلطة المحلية محددة ومقيدة لاموازنات تشغيلية ولا استثمارية والمتوقفة منذ العام 2014م ولا اي اعتمادات حاليا وكل مايقدم من جهود ومتابعة مع المنظمات الانسانية والداعمة في تنفيذ المشاريع الخدمية وتقديم المساعدات الانسانية .

 

وتحدث غانم عن الوضع في كرش والذي وصفه بالكارثي قائلا : " كرش مضروبة وفي وضع كارثي ويدمي القلب ولايوجد مكتب تنفيذي لم يسلم من الدمار الذي طال استهدف منازل مواطنين ومساجد ومحطات ومبنئ النيابة والقضاء ولكنه اكد بانه يعمل جاهدا مع المنظمات لتقديم مايمكن تقديمه في جوانب عدة وتم رفع تقريرا تضمن لثلاثة محاور منها متابعة تنفيذ المشاريع التي لم تنفذ وموازناتها توقفت في العام 2014م واعمار مادمرته الحرب في كرش ، ومتطلبات المديرية الى تنفيذ مشاريع تنموية عديدة ".

ودعا غانم الجميع بالعمل كلا من موقعه في المكاتب التنفيذية بمشاركة المجلس الانتقالي في المديرية لتحقيق مايمكن تحقيقه في المديرية التي لازالت تعيش حالة حرب وسيكون هناك تحرك في الاتجاه السياسي والعسكري لفتح حوارا مع الاحزاب والشخصيات الاجتماعية المستقلة واي جهة لنقف جميعا لحماية ابناء كرش وتجسيد وحدة ابناء كرش ولكن تلك الحوارات ستكون علئ هدف دماء الشهداء والجرحى التي رسمت لنا معالم وحدود جنوبنا الغالي الذي لارجعة عنه .

 

مرحبا بقرارات ونتائج لقاء الرئيس عيدروس الزبيدي بقيادة القوات الجنوبية موخرا وان فيها مصير الجنوب وتحتاج فقط الى انزال برنامج عمي لتترجم على الارض وان يعد الجميع نفسه للدفاع عن تلك القرارات الشجاعة وان يكون كلا منا عسكري وفي جاهزية كاملة والالتحاق بالمحاور العسكرية وفق للبرنامج والالية التي سيتم الاعلان عنها والعمل بها .

 

وسرد عضو القيادة المحلية للانتقالي بمحافظة لحج مدير عام مديرية كرش تقريرا عن ماتم تنفيذه وانجازه من مشاريع تنموية في جوانب المياه والتربية والصحية خلال العام 2018م .

 

كما تخلل الامسية كلمة ترحيبية من رئيس القيادة المحلية لانتقالي المديرية هارون الصمة تحدث فيها عن المستجدات الراهنة علئ المستوئ الداخلي والخارجي للمجلس الانتقالي وماتتطلبه المرحلة لعضو الجمعية الوطنية اياد غانم، وتلتها كلمة لرئيس الدائرة الاعلامية لانتقالي كرش لماجد الطاهري ، وكلمة لقائد المقاومة الجنوبية بالمديرية ابو عبود وقصيدتان شعرية للشاعرين طه الدلي وفهمي صالح النمي .

 

وفتح باب النقاشات والاستفسارات الحاضرين التي تولئ الحضور الرد عليها .

 

حضر الامسية مدير امن المديرية عضو انتقالي المحافظة العميد ناشر محمد علي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية مهدي ردمان قحطان وقيادات في المقاومة والحزام والجيش بجبهة كرش وجموع غفيرة من المواطنين .

 

التعليقات

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر